5طرق لتوفير الطاقة الكهربائية في المنزل

يظن البعض أن قيامهم بتوفير الاستهلاك للطاقة الكهربية أمر صعب، ولكن الحقيقة أن هذا الأمر من الأشياء السهلة والبسيطة والتي يمكن أن تتم من خلال بعض الطرق البسيطة، والتي قد تجعل فاتورة الكهرباء أقل وفيما يلي بعض هذه الطرق للوصول إلى استخدام أقل للكهرباء

أولاً: الإضاءة واللمبات:

الإضاءة من أكثر الأشياء المستخدمة يومياً في كل الأماكن والتي يمكن أن يتم التوفير في استهلاكها عن طريق القيام باستبدال المصابيح العادية واستخدام اللمبات الموفرة للكهرباء عوضاً عنها، وذلك لأن اللمبات الموفرة تستهلك حوالي ثلاثون بالمئة فقط من الطاقة التي تقوم المصابيح العادية باستهلاكها، مع توفيرها أيضاً لنفس درجات الإضاءة.

ثانياً أجهزة التكييف والتبريد:

لتوفير الطاقة يجب القيام بصيانة أجهزة التكييف بشكل دوري وتنظيف الفلتر للجهاز مرة واحدة أسبوعياً، كما أنه من الموفر أيضاً ضبط الترموستات للجهاز على درجة أبع وعشرون درجة مئوية، حيث يساعد هذا الأمر على تخفيض نسبة الاستهلاك إلى ما يقارب ال عشرة بالمئة، وكذلك من المفضل سد الفتحات الموجودة حول التكييف لأن ذلك يوفر الطاقة بنسبة تسعة بالمئة.

ثالثاً أجهزة التسخين والغلاية:

أكدت بعض الدراسات على أن استبدال الإبريق والغلاية العادية بسخانات الماء الكهربية تستهلك ما يقارب من ألفي ميجا وات من الطاقة الكهربية وهذا ما يعادل استهلاك جهاز تبريد الهواء بقدرة ثلاثة أحصنة، وهذا الأمر يوضح أن استهلاك سخان واحد يتسبب في الانتقال إلى شريحة الكهرباء المرتفعة، وتبدأ هذه الشريحة إذا زاد الاستهلاك عن ألف وات.

رابعاً غسالة الملابس:

إن تشغيل سخان الغسالة يعمل على استهلاك الطاقة أكثر من عدم استخدامه بستة أضعاف ولكن بما أن هذه الخاصية اختيارية في أي غسالة فمن الأفضل عدم استخدامها.

من الأفضل شراء الغسالات التي تتوافر فيها معايير موفرة للطاقة الكهربية.

خامساً الثلاجة:

من الأفضل تغيير الثلاجة بعد عمر الخمسة عشرة عاماً نظراً لأنها تستهلك ضعف الطاقة بعد هذا الوقت، كما يجب عدم الإكثار من فتح الباب، وتنظيف دوري للفريزر.

واذا واجهتك اي اعطال في الكهرباء لا تتردد فى  الاتصال ب فني كهربائي الكويت

 

أبريل 6, 2018