طرق التوفير في الكهرباء والحفاظ على الأجهزة الكهربائية

أصبحت طرق توفير الكهرباء في المنازل ذات أهمية بالغة حيث أن استهلاك الكهرباء دون عملية التبريد يجعل الفاتورة عالية بشكل كبير كما أنه يجعل الأجهزة الكهربية أكثر عرضه للتلف فالحفاظ على الطاقة يحافظ على الأجهزة بالتتابع.

أجهزة الإضاءة الداخلية والخارجية:
توجد بعض الطرق للحفاظ على استهلاك الكهرباء كاستخدام الإضاءة الطبيعية نهاراً بشكل أكبر وعد إسدال الستائر حتى يدخل ضوء الشمس إلى المنزل بشكل أكبر أو استخدام الستائر العاكسة لضوء الشمس إلى الداخل.

اختيار مكان أو اثنين لكي تقضي فيه العائلة ليلتها بدلاً من الانتشار في جميع أرجاء المنزل وإضاءة كافة الغرف.

يمكن استخدام الشموع للإضاءة مرة اسبوعياً فهذا سوف يكون أكثر إثارة لدى الأطفال وليس من الضروري حدوث طوارئ للقيام بهذا الأمر.

استخدام مستشعر الحركة مع أنظمة الإضاءة الخارجية يعمل على توفير الكهرباء بشكل كبير كما أن اختيار اللمبات الفلورسنت فهي أعلى كفاءة وأقل استهلاك.

الأجهزة الكهربية المنزلية:
عند توصيل الأجهزة الكهربية بالتيار الكهربي في تقوم بالاستهلاك حتى إذا لم تكن قيد التشغيل لذا من الأفضل فصل التيار الكهربي عنها بشكل نهائي عند عدم الاستخدام وجعل هذا الأمر عادة يومية سوف يعمل على توفير الكثير من الطاقة وأيضاً المال.

يمكن الحد من الاعتماد على الأجهزة الكهربية حيث من الممكن الاستغناء عن بعض الأجهزة التي تستخدم بشكل يومي مثل تجفيف الملابس بالخارج بدلاً من استخدام المجفف، استخدام الغسالة عند امتلائها أفضل من استخدامها على دفعات متفرقة غير ممتلئة.

أجهزة التبريد والتسخين:
استخدام السخانات الكهربية في أوقات الحاجة فقط، وهذا يحافظ على السخان ويقلل من استهلاك الكهرباء.

استهلاك أجهزة التكييف بشكل صحيح وعلى حرارة لا تقل عن أربعة وعشرون مئوية.

استخدام العزل الحراري حيث أنه يمنع تسرب الحرارة من الخارج إلى الداخل والعكس وبالتالي يحافظ على الحرارة.

https://www.electrician-kuwait.com

أبريل 15, 2018